TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العراق.. تشكيل لجنة تدقيق أولية في الوزارات لتسريع العمل بالإعفاءات الجمركية

العراق.. تشكيل لجنة تدقيق أولية في الوزارات لتسريع العمل بالإعفاءات الجمركية
رئيس مجلس الوزراء يترأس اجتماعاً للفريق المختص بتدقيق الإعفاءات الجمركية

مباشر: ترأس رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، اجتماعاً للفريق المختص بالإعفاءات الجمركية، الذي تشكل بقرار مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة بتاريخ 17 يناير/ كانون الثاني الماضي، والمؤلف من المدير العام للدائرة القانونية في ديوان الرقابة المالية الاتحادي، والمدير العام للقانونية في هيئة الاستثمار والمدير العام للعقود الحكومية في وزارة التخطيط.

واطلع السوداني، بحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، على آلية عمل الفريق فيما يخص الإعفاءات الجمركية التي اتُّخذت وفق السياقات المعتمدة والمقرّة من قبل مجلس الوزراء، ومتابعة المواد المعفاة للجهات المستفيدة من الوزارات والقطاع الخاص وضمان عدم تسرّبها للسوق، وذلك بالتعاون مع قسـم التحريات ومكافحة التهريب فـي الهيئـة العامـة للجمـارك، فضلاً عن مناقشة أهم العقبات التي رافقت عمل الفريق وسبل تجاوزها.

وشهد الاجتماع اتخاذ جملة من القرارات أهمها وضع تصنيف للمواد حسب أهميتها، وتشكيل لجنة تدقيق أولية في الوزارات لتسريع العمل.

وقال رئيس مجلس الوزراء، إن كل إجراء صحيح وهادف يتم اتخاذه سيُواجه بتصعيد من قبل الجهات المتضررة، مشدداً على ضرورة المضي إلى الأمام وتجاوز العراقيل.

وأكد السوداني، على دعم الفريق التدقيقي وتقديم كل التسهيلات له، لتوسيع عمله والمتابعة مع هيئة الاستثمار والتنمية الصناعية لمتابعة المشروع.

من جهة أخرى، ناقش الاجتماع احتياجات مشروع التصريحة الإلكترونية والربط الشبكي وسبل رصد التخصيصات اللازمة والمدّة الزمنية للإنجاز.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

التجارة مع الصين باليوان..المركزي العراقي يعلن حزمة جديدة لتوفير العملة الأجنبية

رئيس الوزراء العراقي: سنصل إلى الاكتفاء الذاتي من الغاز خلال 3 سنوات

الوزراء العراقي يصدر قراراً بشأن أزمة سعر الصرف ويفرض رسوماً جمركية على منتجات

قرارات جديدة لدعم مربي الثروة الحيوانية في العراق

رئيس وزراء العراق يبحث تعزيز الشراكات مع مجموعة الأزمات الدولية